سُميت الباقة بهذا الاسم تعزيزاً لواحدة من أهم الحِرف التي قام عليها الاقتصاد القديم، وهي تجارة اللؤلؤ، في الوقت الذي كان يُوصف فيه “السردال” بأنه أمير البحر الذي يقود أسطول سفن الغوص إلى مواقع اللؤلؤ.


نبذة عن مجموعة QNB

تأسس بنك قطر الوطني (مجموعة QNB) في عام 1964 كأول بنك تجاري قطري، يتقاسم ملكيته جهاز قطر للاستثمار بنسبة %50 والقطاع الخاص بنسبة الـ %50 الباقية.

تواصل مجموعة QNB تحقيق معدلات نمو قوية حيث أصبحت أكبر بنك في دولة قطر و أكبر مؤسسة مالية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وتتواجد مجموعة QNB حاليا في أكثر من 31 بلداً وثلاث قارات حول العالم، حيث تقدم أحدث الخدمات المصرفية لعملائها. ويعمل في المجموعة ما يزيد عن  29,000 موظف في أكثر من  1100 فرعا ومكتبا تمثيليا، بالإضافة إلى شبكة واسعة من أجهزة الصراف الآلي تزيد عن 4,400 جهاز.

حافظ QNB على تصنيف ائتماني مرتفع يعتبر ضمن الأعلى في المنطقة طبقا لعدد من وكالات التصنيف العالمية الرائدة مثل “ستاندرد آند بورز” (A)، و”موديز” (Aa3)، و”فيتش” (A+)، و”كابيتال انتليجنس” (AA-). كما حاز البنك على جوائز عديدة من قِبَل كثير من الإصدارات المالية العالمية المتخصصة.

استناداً إلى أداء البنك المتميز وتوسعه الخارجي، حافظت العلامة التجارية للمجموعة على أعلى تقييم في منطقة الشرق الأوسط و أفريقيا،  وفقا لمجلة براند فاينانس.

وتقوم مجموعة QNB بدورٍ فاعلٍ عبر برنامج المساعدات الاجتماعية ورعايتها لمختلف الأنشطة الاجتماعية والتربوية والثقافية والرياضية في قطر.

للمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بإدارة العلاقات العامة في QNB على الرقم +974 44975704

فاكس +974 44252589، بريد الكتروني [email protected] أو زيارة الموقع الالكتروني qnb.com