تمثل هذه الباقة الراعي الفضي هو صاحب حبل الحياة، يسحب الغيص، ويجب أن يتصف بالقوة الجسدية كي يتمكن من سحب الغيص كذلك يتصف بالانتباه والتركيز الشديد.


الشركة المتحدة للتنمية

تعتبر الشركة المتحدة للتنمية إحدى شركات المساهمة العامة الرائدة في دولة قطر، تتمثل رسالتها في تحديد المشاريع طويلة الأجل للمساهمة في تنمية الدولة وتحقيق الفائدة والقيمة العالية للمساهمين. تأسست الشركة في عام 1999، وتم إدراجها في بورصة قطر في يونيو 2003. يبلغ رأسمال الشركة المصرح به 3,54 مليار ريال قطري، وسجلت قيمة أصولها الإجمالية 18,2 مليار ريال قطري، في 30 يونيو 2018.

النشاط الرئيسي للشركة هو المساهمة والاستثمار في البنية التحتية والمرافق، والهيدروكربونات والطاقة، والتنمية الحضارية، والمشاريع المرتبطة بالبيئة والموانئ والخدمات ذات الصلة والضيافة.

تؤدي الشركة المتحدة للتنمية منذ اليوم الأول لتأسيسها، دوراً فاعلاً في مسيرة التنمية التي تشهدها دولة قطر، وقد تمكنت الشركة من شق طريقها حتى غدت لتصبح من أهم الشركات المساهمة القطرية، كما نجحت في تأسيس مجموعة من الشركات والاستثمارات المتنوعة.

في إطار خطتها للأعمال للسنوات الخمسة القادمة (2018-2022)، تستفيد الشركة المتحدة للتنمية من مكانتها الرائدة في السوق من أجل تحقيق أداء مالي مستدام، والمحافظة على الربحية من خلال التركيز على الأنشطة الأساسية، والاستثمار في تطوير المشاريع العقارية الحيوية الجديدة بما يحافظ على التدفق المالي.

يعد مشروع اللؤلؤة-قطر من أهم وأبرز المشاريع التي تقوم الشركة بتطويرها وتسويقها. وهو مشروع لجزيرة من صنع الإنسان يعتبر فريداً من نوعه في قطاع التنمية العمرانية.  تبعد الجزيرة مسافة ٣٥٠ متراً عن شاطئ منطقة الخليج الغربي بالدوحة، ويعد هذا المشروع من أكبر مشاريع التطوير العقاري المتعدد الاستخدامات في منطقة الخليج.

كما تعمل الشركة المتحدة للتنمية على تطوير مشروع جزيرة جيوان الجديدة بمحاذاة اللؤلؤة-قطر، لتكون المقصد السكني والترفيهي والتجاري الأحدث حيث يتمتع هذا المشروع بالقدرة على التحول إلى وجهة رائعة، قادرة على الحفاظ على نمو الشركة المتحدة للتنمية المستقبلي.


نبذة عن بنك الدوحة

بنك الدوحة هو أحد أكبر البنوك التجارية في دولة قطر، وقد واصل تحقيق نمو قوي خلال السنوات العشر الأخيرة بفضل الفلسفة والرؤية القيادية الفاعلة التي يتبناها. ويقدم بنك الدوحة، الذي تأسس في عام 1979، خدمات مصرفية للأفراد والشركات والمؤسسات على الصعيدين المحلي والدولي من خلال أربعة من مجموعات الأعمال هي مجموعة الخدمات المصرفية التجارية، ومجموعة الخدمات المصرفية للأفراد، ومجموعة الخدمات المصرفية الدولية، ومجموعة الخزينة والاستثمار.

وقد قام بنك الدوحة بإنشاء ستة فروع خارجية في كل من الكويت والإمارات والهند، بالإضافة إلى مكاتب تمثيلية في كل من اليابان والصين وسنغافورة وهونغ كونغ وجنوب إفريقيا وكوريا الجنوبية وأستراليا وتركيا والمملكة المتحدة وكندا وألمانيا وبنغلاديش وسريلانكا ونيبال.

يُقدّم البنك مجموعة شاملة من الخدمات المالية من خلال استخدام أحدث التقنيات وقنوات التوزيع المبتكرة التي تتمحور حول تلبية احتياجات المستهلك. ومؤخراً أطلق بنك الدوحة أول صندوق مؤشرات متداول في البورصة باسم “صندوق مؤشر بورصة قطر للصناديق المتداولة” (QETF)، ووظّف استثمارات استراتيجية في شركة الدوحة للوساطة والخدمات المالية وهي مؤسسة مالية غير مصرفية مقرها الهند، وأسّس شركة بنك الدوحة للتأمين (ذ.م.م) التي يملكها بالكامل لتكون بذلك أول شركة تأمين يؤسسها بنك تجاري في منطقة الخليج وذلك تماشيًا مع رؤية بنك الدوحة الهادفة إلى التحوّل لمنفذ واحد لتقديم كافة الخدمات المالية.

وقد تم تكريم بنك الدوحة بالعديد من الجوائز الإقليمية والعالمية تقديرًا لإنجازاته على كافة الأصعدة بدءاً من خدماته المصرفية المتميزة ومنتجاته المبتكرة مروراً بالجودة العالية لخدماته المصرفية والالتزام الدائم بالريادة وانتهاءً بمبادراته الرائدة في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات. كما حصد بنك الدوحة مؤخراً العديد من الجوائز من بينها جائزة “أفضل بنك تجاري إقليمي” من مجلة ذا بانكر ميدل إيست، وجائزة “أفضل بنك محلي في قطر” من مجلة “إيميا فاينانس”، وجائزة “البنك الأكثر تميزًا في الأعمال في قطر” ضمن حفل توزيع جوائز التميز المؤسسي المقدمة من مجلة CV، وجائزة “أفضل بنك من حيث مركز رأس المال” خلال حفل توزيع جوائز “قمة العصر الجديد للصيرفة”.

وتقديرًا لكونه أحد المناصرين الأكثر نشاطاً في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات من خلال المبادرات العديدة التي يطلقها مثل برنامج المدارس البيئية، وسباق الدانة الأخضر للجري، وحملات تنظيف الشواطئ وغرس الأشجار، نال بنك الدوحة جائزة “المبادرات البيئية” من المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية. كما حصل بنك الدوحة على جائزة “الطاووس الذهبي العالمية في مجال الاستدامة” من معهد المديرين لأدائه المستدام.

وتجدر الإشارة إلى أن البنك مصنّف حاليًا بالدرجة A من قِبل وكالة فيتش والدرجة A3 من وكالة موديز والدرجة BBB+ من وكالة ستاندرد آند بورز في مجال القدرة على الوفاء بالالتزامات طويلة الأجل بالعملة المحلية والأجنبية.

وللمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة موقع بنك الدوحة على الإنترنت www.dohabank.com.qa.


تعد إكسون موبيل أكبر شركات النفط والغاز عامة التداول في العالم، وتمتلك مخزوناً رائداً من موارد  النفط والغاز، وتُعتبر أكبر شركة تكرير وتسويق للمنتجات البترولية في العالم، كما تأتي شركتها للكيماويات من بين الأكبر في العالم.

تعتمد الشركة على العلم والابتكار للمساعدة في إيجاد أفضل السبل وأكثرها أماناً وحفاظاً على البيئة لتلبية احتياجات الطاقة في العالم. وتعد الشركة رائدة في معظم جوانب قطاع الطاقة والبتروكيماويات، كما تدير إكسون موبيل مرافق ولديها منتجات في أسواق غالبية دول العالم، كما تنقّب عن النفط والغازالطبيعي  في ست من قارات العالم.

في قطر، دخلت إكسون موبيل في شراكة مع قطر للبترول لتطوير حقل غاز الشمال، الذي يعتبر أكبر حقل للغاز الطبيعي غير المصاحب في العالم. ومن خلال مشاريعها المشتركة التي تديرها قطر غاز، شاركت إكسون موبيل في إنشاء 12 خطّ لإنتاج االغاز الطبيعي المسال من أصل 14 ، وبناء 27 ناقلة تعتبر الأكبر من نوعها في العالم لشحن الغاز الطبيعي المسال، وكذلك إنشاء أكبر مصفاة لتكرير المكثفات في قطر. وبهدف تعزيز سلسلة القيمة للغاز الطبيعي المسال؛ دخلت إكسون موبيل في شراكة مع قطر للبترول لبناء ثلاث محطات لاستقبال الغاز الطبيعي المسال في أوروبا والولايات المتّحدة.

إلى جانب ذلك، تُعد إكسون موبيل المساهم الأجنبي الوحيد في مشروعين محليين للاستثمار في قطاع الغاز وهما غاز الخليج ومشروع برزان للغاز. كما تقدم إكسون موبيل الخبرات التقنية والإدارية لتقديم الدعم المباشر لشركة قطر للبترول عبر الخدمات الفنية وانتداب موظفي إكسون موبيل.

وتعمل الشركات التابعة لإكسون موبيل مع قطر للبترول لاستكشاف وتحديد فرص المشاريع المشتركة في العالم، والتي من شأنها دعم محفظة أعمال كلا الطرفين في دول مثل البرازيل والأرجنتين والولايات المتحدة الأمريكية وقبرص.

شهد العام 2009 افتتاح مركز إكسون موبيل للأبحاث قطر في واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا، بهدف إجراء البحوث في المجالات التي تحظى باهتمام مشترك بين دولة قطر وإكسون موبيل. ويواصل العلماء والباحثون في مركز إكسون موبيل للأبحاث قطر العمل على تنفيذ مشاريع بحثية في مجالات الإدارة البيئية وإعادة استخدام المياه والسلامة في قطاع الغاز الطبيعي المسال والجيولوجيا الساحلية. ومن خلال الاستفادة من المعرفة العالمية لتطوير الموارد المحلية؛ يستطيع إكسون موبيل للأبحاث قطر خلق علاقة وثيقة بين مجتعات الأبحاث المحلية والدولية.

وتفخر إكسون موبيل قطر بالمساهمة في تحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030، والتي تعتبر خارطة الطريق التي ترسم مسيرة تطوّر الدولة خلال الخمسة عشر عاماً المقبلة، وذلك من خلال تنمية القدرات البشرية، والمساهمة في مجتمعها المزدهر، ودعم تنمية مسؤولة ومستدامة.

وتدعم إكسون موبيل مجموعة من المبادرات المستدامة في التعليم والتدريب للطلاب والمهنيين، بهدف ضمان توفير عدد من الأفراد ذوي المهارات القادرين على مواجهة تحديات المستقبل من أجل بناء إقتصاد قائم على المعرفة في دولة قطر.

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة:  www.exxonmobil.com


مجموعة الفردان

استطاعت “مجموعة الفردان” أن تحقّق مكانة قوية لها على مدار العقود الستة الأخيرة كإحدى كبرى الشركات العائلية في المنطقة، مستندةً في هيكليتها إلى القيم الأسرية الجوهرية التي تشكّل ركيزةً أساسيةً لأعمالها والمتمثّلة بالنزاهة والخدمة المميّزة والمسؤولية الاجتماعية. ونجحت المجموعة في إرساء معايير جديدة للتميّز والريادة على الساحة المحلية والإقليمية، وذلك عبر شبكتها المتنوّعة من الشركات الرائدة في العديد من المجالات الحيوية كالمجوهرات والصرافة والتطوير العقاري والسيارات والضيافة والخدمات البحرية والاستثمار.

ويشكّل هذا النجاح الكبير للمجموعة ترجمةَ واضحةً للقيم الجوهرية والخبرة الواسعة التي حرص الوالد المؤسّس إبراهيم الفردان على ترسيخها واستثمارها بالشكل الأمثل بصفته أحد كبار تجار اللؤلؤ آنذاك. وفي ظل بروز مفهوم العولمة وزيادة التوجّه نحو تجارة اللآلئ المستنبتة، لم تتوانى “مجموعة الفردان” عن الاستفادة المثلى من الفرص العديدة الناشئة عبر مختلف القطاعات الحيوية من أجل توسيع نطاق أعمالها والمساهمة الفاعلة في مواكبة متطلّبات النمو الديناميكي للاقتصاد القطري. وبالفعل، تمكّنت “مجموعة الفردان”، تحت قيادة رئيس مجلس إدارتها حسين الفردان، من مواصلة المضي قدماً بخطى واثقة على درب الريادة والتفوّق لبناء حضور قوي ومكانة مرموقة استناداً إلى قاعدة متينة من المشاريع الرائدة.

وفي العام 1954، بدأت مسيرة “مجموعة الفردان” مع تأسيس شركة “الفردان للمجوهرات” المتخصّصة في تقديم منتجات العلامات التجارية العالمية الرائدة في صناعة المجوهرات. ودخلت المجموعة بعد ذلك في مجال الخدمات المالية مع إنشاء شركة “الفردان للصرافة” في العام 1971، لتكون بذلك أوّل شركة صرافة يتم تأسيسها في قطر والتي هدفت إلى تلبية الطلب المتنامي على الخدمات المالية الموثوقة في ظل زيادة إهتمام وتدفّق الشركات الأجنبية إلى السوق القطرية آنذاك.

وفي أعقاب النجاح الكبير الذي حقّقته هاتان الشركتان، تم في العام 1993 إنشاء شركة “الفردان العقارية” التي تحتضن اليوم مجموعة واسعة من العقارات السكنية والتجارية والمشاريع الفاخرة التي تشمل مشروع “ون بورتو أرابيا” في جزيرة اللؤلؤة قطر، و”أبراج الفردان”، و”مركز الفردان”، و”الفردان بلازا”، و”برج القصار”، و”حدائق الفردان”، و”كمبينسكي ريزيدنتس آند سويتس الدوحة”، بالإضافة إلى فندق “سانت ريجيس الدوحة” في “منتجع القصار” و”لاغونا بيتش” و”مرسى ملاذ كمبينسكي” ومجمّع “السد ريزيدنس” والمجمّع السكني “الفناء” في قلب العاصمة الدوحة. وعلى الصعيد الإقليمي، تضم مجفظة “الفردان العقارية” عدداً من المشاريع الفاخرة منها “فناء العذيبة” الذي يعد واحداً من أكبر المشاريع متعدّدة الاستخدامات في سلطنة عُمان. وتم لاحقاً إنشاء شركة “الفردان للفنادق والمنتجعات” لتولي إدارة عدد من المشاريع التابعة للمجموعة أمثال “منتجع القصار” و”القصار للتبريد”.

وتم أيضاً إنشاء شركة “الفردان للضيافة” كخطوة نوعية في سياق مساعي “مجموعة الفردان” لبناء علامة تجارية خاصة بها لتوفير أفضل الحلول التي ترقى إلى أساليب الحياة الفاخرة. ولقد أثمر ذلك عن إطلاق “جيرلان سبا، الفردان” كأحد العلامات التجارية عالمية المستوى التي تقدّم مجموعة شاملةً من خدمات العناية الصحية والشخصية في الدوحة. وتنضوي أيضاً تحت إدارة “الفردان للضيافة” مجموعة كبيرة من أرقى المطاعم والمقاهي الفاخرة التي تلبّي تطلعات عشاق الطعام المتميّز والترفيه في الدوحة، بما فيها مطاعم “جوردن رامزي” و”هاكاسان” و”السلطان إبراهيم” و”تورو تورو” و”أنتيكا بيسا” و”نوزومي”. وتتولى “الفردان للضيافة” كذلك مسؤولية الإشراف على العمليات التشغيلية للذراع المحلية لـ “جيفس أوف بيلجرافيا” (Jeeves of Belgravia)، الشركة الرائدة في توفير أرقى حلول العناية بالملابس وأفضل خدمات الغسيل والتنظيف الجاف المطابقة لأعلى معايير التميز والفخامة والتي تتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقراً رئيسياً لها. وتتبنى “جيفس أوف بيلجرافيا” نهجاً قائماً على الجمع بين السرية والخصوصية والاهتمام بأدق التفاصيل لتقديم الخدمات الاستثنائية التي تتماشى مع أفضل الممارسات المهنية والاحترافية وأحدث التقنيات المتقدمة والآمنة بيئياً في مجال العناية بالملابس.

وتأسّست “الفردان عمليات السيارات والمركبات” في العام 1996 وفق رؤية طموحة لاستقدام أفخر العلامات التجارية في عالم السيارات، أمثال “رولز رويس” و”بي. إم. دبليو” و”ميني” و”لاند روفر” و”جاكوار” و”فيراري” و”مازيراتي”، بالإضافة إلى عدد من أبرز شركات الدراجات النارية مثل “دوكاتي” و”تريومف” و”بياجيو” و”أركتيك كات” و”ساند إكس” و”كيه. تي. إم” و”بي. إم. دبليو موتوراد” و “فيسبا”  و”أبريليا”  و”موتو جوتزي”. وتبع ذلك إنشاء شركة “بريستيج كارز” المتخصّصة في خدمات إيجار السيارات الفخمة والليموزين. كما تحتضن “مجموعة الفردان” تحت مظلتها شركة الوكالات العربية “أراكو”، التي تعد الموزّع الرسمي المعتمد لمنتجات “فولفو لمعدات التشييد” وشاحنات وحافلات “سكانيا” وآلات الفحص والسحق من “باورسكرين” وآلات “شاندونج لينجونج”. كما تضم المجموعة شركة “أوتو فيوتشر تك”، الموزّع الحصري لزيوت المحرّكات “كاسترول” وإطارات “كونتيننتال”. وتم في العام 2012 إنشاء شركة “الفردان للسيارات” في سلطنة عُمان بصفتها الموزّع الحصري لسيارات “فيراري” و”مازيراتي” وعدد من العلامات التجارية المخصّصة للدراجات النارية.

وفي العام 1996، تمّ إطلاق “الفردان للاستثمار” بالتعاون مع “سوق الدوحة للأوراق المالية”، لتكون بمثابة قسم متخصص بإدارة الأسهم المحلية لـ “مجموعة الفردان” وبيع وشراء الأسهم والأوراق المالية القابلة للتداول والعائدة للمجموعة. ونجحت الشركة، على مدى العقدين الماضيين، في تحقيق قيمة مضافة على صعيد المعاملات المالية، فضلاً عن وضع معايير عالية المستوى لإدارة محفظة الأسهم المالية الخاصة بـ “مجموعة الفردان” بكفاءة تامة.

وفي العام 2005، أُنشِئت شركة “الفردان للخدمات البحرية” بهدف خدمة القطاع البحري المتنامي في قطر. وتُعنى الشركة بتوزيع القوارب والمحرّكات والإلكترونيات ذات الصلة، فضلاً عن الأدوات والإكسسوارات المتعلّقة برياضة الغوص وصيد الأسماك وغيرها من الرياضات المائية.

وباستمرار توسعها في دول أخرى، قامت “مجموعة الفردان” بتأسيس “شركة الفردان العقارية والتطوير” لتكون واحدة من الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري في تركيا وتقديم مجموعة حصرية من العروض العقارية وخدمات تسليم المفتاح.

وتُعزى النجاحات والإنجازات المشرّفة التي تنفرد بها شركات “مجموعة الفردان” على امتداد القطاعات الحيوية إلى السير على نهج مؤسّسي متكامل يجمع بين القدرة على التغيير والتطوّر مع الالتزام في الوقت ذاته بالقيم التقليدية الأصيلة القائمة على مبادئ النزاهة والمسؤولية المجتمعية والتميّز في تقديم الخدمات عالية الجودة، تجسيداً لملامح الثقافة والفلسفة المؤسّسية التي تستند إليها “مجموعة الفردان”.


التعريف الإعلاني للراعي – باللغة العربية

مناطق هي الوجهة الصناعية الجديدة في الدولة.

تعمل مناطق لتكون عاملاً محفزاً للتغيير في إطار مبادرة وطنية هدفها تنويع اقتصاد دولة قطر من خلال توفير بنى تحتية ذات طراز عالمي في مناطق اقتصادية ذات موقع استراتيجي.

تعد مناطق المطور والمشغل الرئيسي للمناطق الصناعية والمناطق اللوجستية ومناطق التخزين في الدولة, وتعكس هذه المناطق نهج الدولة القائم على تنويع الاقتصاد القطري, ودعم تنافسية القطاع الخاص.

تركز مناطق على إدارة وبناء بنية تحتية ذات طراز عالمي لتسهيل نمو القطاع الصناعي وقطاع الخدمات. لتحقيق أهداف التنمية الاقتصادية التي تعد إحدى الركائز الأربع لرؤية قطر الوطنية 2030 .

توفر مناطق الأراضي الصناعية, ومرافق المخازن والمرافق اللوجستية, ومباني المكاتب المتطورة, والمواقع المجهزة بكافة الخدمات, وحاضنات الأعمال التي يمكنها تعزيز ريادة الأعمال ودعم الابتكار, والتي تقع في عدة مواقع استراتيجية حيث يستفيد المستثمر من سهولة الوصول.

تكمن مهمة مناطق في توفير بيئة عمل عالية المستوى لتمكين المستثمرين من تقديم منتجات وخدمات ذات قيمة مضافة للأسواق المحلية والإقليمية والدولية.

تقدم الشركة لعملائها خدمات متخصصة وشاملة تتضمن الدعم والمشاركة لضمان سهولة سير العمليات التجارية، مع توفر خيارات واسعة من الأراضي والحلول العقارية ، ما يعني أن ثمة الكثير من الأسباب التي تجعل – مناطق – اختيارك الأمثل.

مناطقنا:

المنطقة الصناعية: مسيعيد

المناطق اللوجستية ومناطق التخزين: جري السمر, بركة العوامر, ابا صليل والوكرة


نبذة تعريفية عن شركة دولفين للطاقة المحدودة

مبادرة إستراتيجية كبرى في مجال ، الذي نفذته شركة دولفين للطاقة المحدودة ، مشروع غاز دولفين ّ عد ُي تقوم شركة دولفين للطاقة ،2007 الطاقة هي الأولى من نوعها على المستوى الإقليمي .فمنذ يوليو باستخراج كميات كبيرة من الغاز الطبيعي من قبالة سواحل دولة قطر وإنتاجها ومعالجتها ومن ثم توريدها إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

ومنذ تأسيسها، حرصت دولفين للطاقة على الالتزام بأن تكون شركة مواطنة صالحة تتحلى بالمسؤولية الاجتماعية في جميع عملياتها ونشاطاتها. ويتجلى هذا الالتزام في برنامج الشركة للمسؤولية الاجتماعية الذي يعهد إلى دعم ورعاية العديد من المبادرات والنشاطات القيمة في مختلف المجلات بدولة قطر.

وتشمل رعاية دولفين للطاقة عدة مبادرات في مجال التعليم، والثقافة والفنون، والرياضة، والأعمال الخيرية، والتقطير، وفي مجال الصحة والسلامة والبيئة . تأتي رعاية دولفين للطاقة لليوم ، وانطلاقا من ذلك الوطني لدولة قطر تأكيدا إضافيا على التزامها بهذه المسؤولية الاجتماعية وعلى دعم جميع المبادرات والنشاطات التي من شأنها أن تسهم في تقدم وازدهار المجتمع المحلي.


نبذة عن مجموعة شركات صالح الحمد المانع

إن مجموعة شركات صالح الحمد المانع هي مجموعة شركات قطرية وتضم أشهر العلامات التجارية العالمية. أنشأت في أوائل الخمسينيات ومقرها قطر، وتعد واحدة من أكثر مجموعات التجزئة والاستثمار نجاحاً في المنطقة. بدأ المؤسس الراحل صالح الحمد المانع العمل كتاجر ومستورد، وكان يملك نظرة مستقبليه مكنته من استيعاب إمكانات الأسواق في قطر والشرق الأوسط. ومن خلال أعمالها الناجحة قامت المجموعة بتنويع مجموعتها لتشمل خدمات الاستثمار، البناء، السيارات، العقارات، التأمين، خدمة المعلوماتية.

هذا النموذج الذي اسسه الراحل صالح الحمد المانع تم تطويره من قبل أبنائه الذين يقومون بتوسيع النموذج الأصلي والذي اشتهر بوكالات السيارات من نيسان، إنفينيتي ورينو ليضم فرع التجزئة الذي يعد من الاقوى في قطر والمنطقة، ويغطي المنتجات والعلامات الفاخرة فضلاً عن النشاطات التجارية الأخرى في الإعلان، الفنادق، والسلع الاستهلاكية والمطاعم، التأمين، الخدمات المعلوماتية إلخ.

اليوم، تشتهر المجموعة بسمعة تجارية ورؤية مستقبلية واستراتيجية واسعة، كما تقدم مستويات خدمة متميزة فضلاً عن علاقاتها التجارية القوية مع العلامات التجارية والشركاء الدوليين الرئيسيين. إن مجموعة شركات صالح الحمد المانع معروفة بامتلاكها هيكلية تجارية قوية ومجموعة متنوعة من العلامات التجارية والأعمال في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي.
إن استراتيجية مجموعة شركات صالح الحمد المانع تركز على التعاون مع نخبة رفيعة المستوى من الشركاء الرئيسيين في الشرق الأوسط، من خلال القيام بمجموعة متنوعة واسعة من المصالح والشركات والأعمال التي ترسي القواعد الراسخة للتوسع حاضرا ومستقبلا وبالتوازي مع تطور السوق في الشرق الأوسط وإمكاناته الحالية والمستقبلية.

لمزيد من المعلومات يرجى التواصل مع:
شركة صالح الحمد المانع
شفيق ادريس
مدير التسويق
مجموعة شركات صالح الحمد المانع
صندوق بريد رقم . 91
الدوحة
دولة قطر
هاتف : +974 4428 3333
بريد إلكتروني: [email protected]


نبذة عن شركة عبد الله عبد الغني وإخوانه ذ.م.م

تأسست شركة عبد الله عبد الغني وإخوانه ذ.م.م في عام 1958 من قبل إحدى العائلات الرائدة في مجال الأعمال, وفي عام 1964 مُنحت شركة عبد الله عبد الغني وإخوانه ذ.م.م وكالة تويوتا .

وتسعى الشركة أن تكون أفضل موزع للسيارات في دول مجلس التعاون الخليجي من خلال إستراتجياتها المتنوعة ومن بينها برامج التكوين المستمرالذي يضعه قسم الموارد البشرية على ذمة كل موظفي الشركة.

وفي إطار برنامج تعزيزخدمة العملاء تفتح صالات عرض لكزس وتويوتا أبوابها على مدار الأسبوع. كما تم إفتتاح   8  مراكز خدمات في مناطق مختلفة من الدولة حيث يعمل بعض هذه المراكز 24 ساعة في اليوم . كما يستقبل مركز خدمة العملاء الخاص الشركة ، الذي يعمل 24 ساعة من السبت إلى الخميس، إتصالات العملاء ويعمل على توفيرالأجوبة عن إستفساراتهم و تقديم المعلومات حول سيارات تويوتا ولكزس وحجزمواعيد الخدمات.

وتولي إدارة  شركة عبد الله عبد الغني وإخوانه إهتماما كبيرا بالموظفين بإعتبارهم من ركائز النمو المستدام. وفي هذا الاطار نفّذت الشركة العديد من برامج الرعاية لصالح الموظفين لتعزيز رضاهم و زيادة الإنتاجية.

ويعد قسم تأجير السيارات التابع لشركة عبد الله عبد الغني وإخوانه من أكبر المراكز المختصة في هذا المجال حيث   يتوفر في المركز أحدث سيارات لكزس وتويوتا بأسعار تنافسية على أساس التأجير لفترات قصيرة أو فترات طويلة. كما يساعد قسم السيارات المستعملة التابع للشركة العملاء  على  إستبدال سياراتهم  المستعملة بسيارات أخرى جديدة من المعرض.

إضافة إلى الوكالة الحصرية لتوزيع سيارات تويوتا ولكزس،  تمتلك شركة عبد الله عبد الغني وإخوانه القسم  التجاري والصناعي الذي يشمل “بي تي” لمعدات المناولة والرافعات الشوكية من تويوتا ورافعات “كواساكي” ورافعات “ستنجو” ومعدات الكراج من “بتلر” وبطاريات أكسيايد وإطارات سوميتومو، ومعدات “سي في أس فيراري” للمناولة للموانئ  و”غودريج” لحلول التخزين بالإضافة إلى أصباغ “كانساي” وغيرها, هذا بالضافة الى المعدات الكهربائية, و مركز موتري المتخصص في تقديم خدمات التظليل للسيارات.

تعمل شركة تويوتا موتورزكوربوريشن المُصنّعة لتويوتا ولكزس من خلال مبادئها التوجيهية على إحداث وتطوير تكنولوجيات متقدمة وتوفير منتجات وخدمات مرموقة تلبية لحاجيات عملائها حول العالم.


قطر للوقود (وقود) هي شركة مساهمة عامة تأسست بموجب مرسوم أميري لعام 2002 وتم اداراجها في بورصة قطر منذ ذلك التاريخ، قطر للوقود (وقود) هي المسؤولة حصريا عن تأمين احتياجات قطر من الطاقة سواء الديزل والجازولين ووقود الطائرات ويتم ذلك من خلال اسطول ضخم يضم أكثر من 600 صهريجا ناقلا للوقود وتقوم وقود والشركات التابعة لها ايضا بأنشطة تزويد السفن بالوقود داخل المياه القطرية واستيراد البيتومين وتسويقه وتوزيع الغاز المستخدم للطبخ واستعمالات اخرى تمتلك وقود محطات بترول عصرية ومراكز للفحص الفني موزعة في ارجاء دولة قطر.

تضم قطر للوقود (وقود) خمس شركات مملوكة بالكامل أو تابعة لها وهي:
قطر لوقود الطائرات (كيوجيت) ، وقود لفحص المركبات (فاحص) ، وقود للخدمات البحرية، وقود الدولية وارض الخليج العقارية.


تعد شركة قطرغاز، التي تأسست عام 1984، هي أولى الشركات العاملة في مجال صناعة الغاز الطبيعي المسال في دولة قطر. واليوم، تعتبر قطرغاز أكبر شركة منتجة للغاز الطبيعي المسال في العالم، حيث تبلغ طاقتها ٧٧ مليون طن سنويا و ذلك من خلال مرافقها التي تضاهي أعلى المعايير العالمية بمدينة راس لفان الصناعية بقطر. نجحت قطرغاز، بعد أول انتاج للشركة من الغاز الطبيعي المسال في عام 1996، في توريد الغاز الطبيعي المسال إلى 31 دولة حول العالم حيث تلتزم بالوفاء بالطلب العالمي على الطاقة النظيفة بأمان وموثوقية. ومن خلال التميز التشغيلي، تمكنت قطرغاز من توفيرقيمة مضافة لسلسلة الإنتاج الخاصة بها بما يسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني و تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030 ويضمن توافر مصدر طاقة فعال للدولة ويفتح اسواقا جديدة ويسهم في رفاهية المجتمع المحلي. بالإضافة إلى إدارة 14 خطا لانتاج الغاز الطبيعي المسال منها 6 خطوط ضخمة بسعة قدرها 7.8 مليون طن سنويا، تقوم شركة قطرغاز بإدارة مشروع “استرجاع الغاز المتبخر أثناء الشحن” وغاز الخليج وراس لفان للهيليوم وإدارة مصفاة لفان 1 و 2، التي تعد واحدة من أكبر مصافي المكثفات في العالم، وعمليات محطة راس لفان


مجموعة إعلان هي شركة ديناميكية ومبتكرة تقدم حلولا متكاملة ذات مستوى عالمي في مجالات الإعلان والترفيه والفعاليات والتصميم الحضري. تأسست عام 2004 لتعمل على مواكبة وتطوير صناعة الإعلان في قطر وفق المعايير العالمية. توسعت أنشطتها على مر السنين، حتى صارت شركة متكاملة تعمل من خلال 4 أقسام:

  1. إعلان ميديا: شركة رائدة متخصصة في تصميم الحملات الإعلانية المتنوعة، تعمل عبر مجموعة متنوعة من الوسائل الإعلانية بهدف إشراك الجمهور وتنشيط وتحفيز العلامات التجارية.
  2. إعلان أوربان: شركة رائدة تهدف إلى تعزيز التجربة الحضرية، من خلال توفير حلول تجميلية مبتكرة للمدن، عبر اللافتات المبتكرة والفعالة.
  3. إعلان ايفينت: أكبر شركة في مجال إدارة وتنظيم المعارض والفعاليات والمهرجانات والمؤتمرات في قطر، تتخصص في إدارة مواقع الفعاليات، وتنظيم وإدارة المعارض والأحداث الحية والمؤتمرات، بالإضافة إلى تقديم خبرات تنظيم المعارض.
  4. إعلان انترتينمنت: شركة رائدة في مجال الترفيه، تضم شركة غولف فيلم، أكبر موزع أفلامة . ونوفو سينما، العلامة التجارية المفضلة للسينما في المنطقة.

أنشأت مجموعة إعلان عددا من الشراكات الإستراتيجية والتحالفات والمشاريع المشتركة مع شركات عالمية متعددة أكثرها ثقة في مجالاتها.


مصرف الريان، بنك قطرى متوافق مع الشريعة الإسلامية يقدم خدمات مصرفية ومالية واستثمارية من خلال شبكة تتكون من 17 فرعاً منتشرة في جميع أنحاء قطر. تم تأسيس البنك في يناير 2006 وتم ترخيصه من قبل مصرف قطر المركزي. ويعد مصرف الريان ثاني أكبر بنك في قطر من حيث القيمة السوقية. ويتكون هيكلياً من ثلاثة أقسام رئيسة هي: الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية الخاصة.
البنك مدرج في بورصة قطر ، ويدخل فى قائمة ال 20 مساهمًا الاكبر من الشركات الرائدة في الاستثمار القطري والشركات ذات القيمة الصافية العالية.