شاشات تفاعلية للتعليم الترفيهي

-اللعبة الأولى: تبدأ باختيار الشخصية (ذكر أو أنثى)، تُعطى الشخصية مصروف يومي ويُطلب منها شراء بضاعة ما قبل العودة إلى المنزل. تمر الشخصية بعدة مراحل مختلفة تتطلب إنفاق، إدخار أو جني المال.

-اللعبة الثانية: يتم عرض صورتين لنفس المنتج واحدة للمنتج الأصلي

والأخرى للمنتج التقليدي ويجب على اللاعب أن يميز أيهما المنتج الأصلي.

المخترع الصغير

لعبة تفاعلية جماعية تنقسم إلى فريقين يقوم الأطفال بتركيب شكل ما بناءً على مكعب يحتوي على 6 صور مختلفة من اختصاص الوزارة أو من معالم قطر .

شارك في الاستثمار

يقوم الطفل بالمساعدة في تركيب مصطلح يخص وزارة الاقتصاد والتجارة مثل كلمة ”استثمر “أو ”منتج وطني“ من خلال تركيب مكعبات صغيرة . ويتم عمل قرعة وسحب 3 أسماء من أسماء المشاركين في التركيب يوميًا للفوز بجائزة.

قصص مصورة للأطفال ( تقنية الواقع المعزز في التعليم )

الفكرة عبارة عن شاشة آيباد تحتوي على قصص مصورة تحمل قيم الادخار والاقتصاد ومراحل تصنيع المنتج الوطني وسيتم إعطاء الطفل ورقة مرسومة غير ملونة من القصة المصورة ليقوم بتلوينها، ثم يراها بشكل ثلاثي الأبعاد على الآيباد .

التسوق من خلال الواقع الافتراضي

وهي رحلة من خلال الواقع الافتراضي عبارة عن جولة تسوق قريبة للواقع حيث يكون الجو العام للجمعية ويطلع من خلالها على عدد من الأمور التي تتعلق بحماية المستهلك والحفاظ على حقوقه وتصور له الطريقة الصحيحة والمتبعة كمستهلك صغير بشكل مباشر