فعاليات القطاع التعليمي

تهدف فعاليات القطاع التعليمي إلى تعزيز قيمة مشاركة طلبة المدارس من كافة المراحل العمرية ضمن مشاركتهم في الأنشطة والفعاليات المتنوعة التي تنظمها اللجنة وترتكز على تعزيز علاقة الجيل الحالي بإرثه الثقافي والوطني وتهيئتهم لممارسة أدوارهم في بناء الوطن وفي المحافظة على عادات هل قطر وتقاليدهم.

مسرحية ابشروا بالخير

عمل مسرحي مقدم بواسطة أكاديميه المها للبنين. يهدف إلى تطوير الذائقة الفنية لدى المجتمع وبث القيم الإنسانية النبيلة والتي تعبر عن اهتمامات الناس.

تقدم العروض المسرحية الاعمال الفائزة بالمركز الأول بنين وبنات على المسرح المكشوف في درب الساعي.

مسرحية عبرية

عمل مسرحي مقدم بواسطة مدرسة حليمه السعدية للبنات. يهدف إلى تطوير الذائقة الفنية لدى المجتمع وبث القيم الإنسانية النبيلة والتي تعبر عن اهتمامات الناس.

تقدم العروض المسرحية الاعمال الفائزة بالمركز الأول بنين وبنات على المسرح المكشوف في درب الساعي.

لمراداه

تعد لمراداه جزء من التراث الشعبي القطري، وهي عبارة عن احتفال نسائي يقام في المناسبات الاجتماعية والاعياد حيث تصطف الفتيات في صفين متقابلين لأداء رقصة وغناء جماعي دون وجود أدوات موسيقية، وتهدف الفعالية إلى إحياء التراث القطري وتعريف الناشئة به. وبمشاركة 16 طالبة من كل مدرسة، سيشهد مسرح درب الساعي أداء 48 طالبة يمثلن افضل 3 مدارس بنات للتنافس على تحديد المراكز الثلاثة الأولى خلال الفترة المسائية.

سند قانوني

تهدف الفعالية الى توعية المجتمع بدور المحكمة وترسيخ مبادئ العدل واحترام القانون، مع زيادة الوعي القانوني تقوم الفعالية على فكرة المحكمة الصورية حيث يتبارى الطلبة امام هيئة قضائية تمثل هيئة المحكمة من قضاة ومستشارين مكونة من ثلاث قضاة ويتكون كل فريق من 5 طلاب على أن يكون 3 منهم يمثلون هيئة الدفاع للمدعي او المدعى عليه.

 

عد القصيد

فعالية تستقطب طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية في جوٍ تنافسي حول فن إلقاء الشعر الشعبي، والذي يعزز روح الانتماء لديهم بتراث أجدادهم، مما يمكن الأجيال الناشئة من تعلم إلقاء القصائد بشكل سليم، ويحملوا في قلوبهم قصائد وطنية تعزز ولائهم لوطنهم، وتزرع الثقة في نفوسهم.

 

إعلامي المستقبل

تهدف الفعالية الى خلق جيل واعد من الاعلاميين في المستقبل متسلح بالمعرفة والثقة وقادر عى تحمل المسئولية من خلال إكسابهم المعرفة بأخلاقيات مهنة الإعلام وقواعد التعامل مع وسائل الاعلام وتعزيز قدرات المشاركين في كافة مسارات الإعلام (التلفزيون – الإذاعة – الصحافة).

حيث سيقدم الطلاب والطالبات أصحاب المركز الأولى من كل فئة حلقة خاصة تعرض مهارتهم الإعلامية في بث حي أمام الجمهور.

مناظرات قطر

تعتبر المناظرات فن من الفنون البلاغيّة التي تقوم بين متحدّثين أو أكثر حول موضوع محدّد، وتعتمد على أساليب الحجج قصد الإقناع، ولها أصول وقواعد تمنح المتناظرين حقوقا وواجبات ممّ يجعل المناظرة منظّمة.

وتنشر المناظرات في البيئات الاجتماعيّة والتعليميّة وتتميّز بطرافة موضوعاتها التي تشدّ الجمهور وتجذباهتمامه.

عرضة هل قطر

تعتبر العرضة من أساليب الاحتفال بالمناسبات الوطنية والاجتماعية بأسلوب يحوي قيم الفخر والاعتزاز والشجاعة، فهي تعلمهم تحمل المسؤولية والشهامة وتبث في نفوسهم الحماس وحب الوطن ومعاني الرجولة.

حيث سيشهد مسرح درب الساعي عرضة ملحمية يشارك فيها 86 طالب يمثلون أفضل 3 مدارس للتنافس على تحديد المراكز الثلاثة الأولى خلال الفترة المسائية